Friday, April 11, 2008

- تجربتى مع الكمبيوتر والإنترنت:-
- بدأت علاقتى بالكمبيوتر من منطلق حبى له حيث إنه عالم جديد مختلف، فهو لغة العصر كما يطلقون عليه ، وبدأت تعلمه منذ أن كنت فى المرحلة الإعدادية حيث كان يوجد بالمدرسة بعض الأجهزة بسيطة العدد وغير متطورة ، ومع ذلك كنت أسعد كثيرا عندما تتاح لى فرصة الجلوس على تلك الأجهزة وأول ما تعلمته كان برنامج الرسام حيث جذبتى الألوان والأشكال عندما كنت فى هذه المرحلة من عمرى.
- وفى المرحلة الثانوية بدأت علاقتى به تأخذ شكل مختلف حيث بدأت أهتم بالألعاب الموجودة عليه وكتابة بعض الموضوعات على ال"word" ولكن كان هذا نادرا جدا لأن الكمبيوتر كان متاح لى فى المدرسة فقط ولا يوجد بالمنزل لرفض والدى شراءه خوفا من أن يعطلنى عن المذاكرة لأن الجالس على الكمبيوتر لا يشعر بمرور الوقت ، ولذلك تم شراءه فى المرحلة الجامعية.
- ومن هنا بدأت علاقتى الحقيقية بالكمبيوتر حيث كنت أجلس عليه بمعدل ساعتين يوميا للقيام بالتكليفات العملية التى يطلبها أساتذتى وكتابة التحقيقات والحوارات التى كنت أجريها ، ومن هنا تعلمت ال "word" بصورة متعمقة.
-وكنت أدخل على الأنترنت عن طريق خط التليفون ولكن نظرا لبطء التحميل وتكلفته العالية والشعور بأهمية الإنترنت فى حياتنا اليومية أشتركت فى خدمة ال ADSL وأصبحت أدخل يوميا على الإنترنت لمتابعة مواقع الصحف القومية والخاصة والبحث عن المعلومات الخاصة بالأشخاص الذين أرغب فى عمل حوارات معهم ومعرفة الشخصيات المهمة من خلال المواقع الخاصة بهم وكذلك البحث عن الصور الشخصية والموضوعية والتعبيرية للموضوعات التى أقوم بها، وأحيانا أدخل على الإنترنت للبحث عن أحدث الألبومات والأغانى والفيديو كليبات وقمت بعمل مدونة على الإنترنت فى موقع "blogger" بناء على طلب أستاذى الصحفى محمد الشرقاوى حيث سألت عن كيفية عملها وقال لى زميلى فى الدفعة " محمد عبد المنعم " أن أدخل على هذا الموقع لعمل مدونة ، ووجدت أن عمل مدونة أسهل مما كنت أتوقع.
- أما بالنسبة للشات على الإنترنت ، أنا أرى أهميته فى الحديث مع أصدقائى الذين لا أعرف عنهم شئ منذ فترة وتبادل الإيميلات العلمية والترفيهية أما الجلوس على الشات لفترات طويلة والإنعزال عن العالم غير مقتنعة به نهائيا.

No comments: