Wednesday, April 2, 2008

مقارنة بين موقعى نجومى وعرب توب







*موقع نجومى:-
- هذا الموقع يتخصص فى تقديم الأغانى العربية والفيديو كليبات وأغانى الأفلام.
- يمكن الدخول على هذا الموقع باللغتين العربية والإنجليزية.
- يشترط الدخول إلى الموقع وجود أسم للمستخدم وكلمة السر حتى يمكن للمستخدم الحصول على خدمات الموقع.
- يعرض الموقع العديد من الوصلات التفاعلية وهى "إستعراض" و"كليبات" و"الأخبار" و"الصور" و"عضو جديد" و"المنتدى" و" إتصل بنا".
- يعرض الموقع أخرألبوم فى مقدمة الصفحة الرئيسية ثم يعرض أجدد الألبومات ثم أجدد الفيديو كليبات.
- يقدم هذا الموقع العديد من الوصلات التفاعلية مثل "شات نجومى" و"إستفتاء نجومى" و خدمة البحث ، كما يتيح هذا الموقع لمتصفحيه خدمة إرسال تعليقات على الأغانى والألبومات ولكن مع الإلتزام بالشروط الت يضعها الموقع.
- يعرض أجدد الأغانى وأهم الأخبار الفنية وكذلك يوجد مساحات إعلانية ولكنها فارغة.
- التحميل فى هذا الموقع يمكن أن يكون بصيغة "mp3" أو صيغة "real player" ولكنها بطيئة جدا وتأخد وقتا طويلا يمكن أن يصل إلى 3 ساعات للأغنية الواحدة ، وعنوان الموقع به العديد من الحروف التى يمكن أن تؤدى إلى الخطأ أثناء كتابتها.
*موقع عرب توب:-
- يتخصص هذا الموقع فى تقديم الأغانى العربية إلى جميع المستخدمين بدون أن يشترط وجود أسم وكلمة سر للمستخدم. - يمكن الدخول على هذا الموقع باللغة العربية فقط.
- يعرض الموقع العديد من الوصلات التفاعلية فى بداية الموقع منها الأصدقاء و دى جى واراسلنا وأعلن معنا، كما يقدم خدمة البحث عن أى فنان أو أغنية وكذلك إمكانية إختيا لون التصميم المفضل لديك ، ويضاف إلى ذلك خدمة إرسال الإهداءات وكذلك خدمة المنتدى العام التى تتيح الدردشة العامة تحت عنوانى "دردشة الديوان" و"دردشة سعودية".
- يوجد العديد من المساحات الإعلانية فى هذا الموقع عن مختلف الموضوعات والمنتجات وخدمات المنتدى والعديد من المواقع الجديدة.
- يوجد على الموقع أجدد الألبومات وتحته أحدث الأغانى لمختلف المطربين العرب.
- يوجد لافتة جميلة على الموقع توضح أضرار التدخين وتحث متصفحى الموقع على عدم التدخين.
- ويوجد العديد من الأقسام التى تحتوى على العديد من الأغانى العربية والخليجية والشامية والدى جى تحت مسميات:-
- خليجى - شامى - مصرى - عراقى - يمنى - عربى - دى جى راب ميكس
- موسيقى أفلام منوعات - شلات - أشعار مسموعة - مواهب - أناشيد
- جديد الأغانى - جديد الألبومات
- التحميل فى هذا الموقع بصيغة "real player" فقط وسرعته عالية جدا فى التحميل فهى لاتتعدى 5 دقائق ، وعنوان هذا الموقع سهل ولايتكون من حروف كثيرة .
- وفى النهاية أرى أن "موقع نجومى" أفضل من "موقع عرب توب" بالرغم من إحتواء "عرب توب" على وصلات تفاعلية أكثر من "نجومى" وتحميل "عرب توب" أسرع من "نجومى" إلا أن نجومى يحتوى بالفعل على أحدث الأغانى عكس "عرب توب" الذى ينزل الأغانى الجديدة بعد نزولها بفترة ، وكذلك أنا أفضل صيغة "mp3" عن صيغة "real player" وهذا متوفر فى موقع "نجومى".

No comments: